قطاع الاتصالات.. بن عيّاد يتحدث عن “إيرادات إيجابية”، والدبيبة يشيد بالقطاع

أفاد رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة محمد بن عياد أن عددا من المؤشرات الإيجابية بشأن الإيرادات المحققة في قطاع الاتصالات تشير إلى زيادة إيرادات قطاع الاتصالات في عام 2024.

وأوضح بن عياد خلال اجتماعه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، أن إيرادات عام 2021 بلغت 646 مليون دينار، بينما بلغت 695 مليونا في نهاية 2022، وزادت خلال عام 2023 لتصل إلى 913 مليون دينار.

وأكد بن عياد مشيرا إلى أن الإفصاح عن قيمة الإيرادات سيكون في نهاية العام الحالي، مبينا أن إيرادات القطاع يفصح عنها خلال نهاية العام وتحال للهيئة العامة للاتصالات التي تقوم بالتنسيق مع وزارة المالية بالخصوص.

كما قدم بن عياد موجزا عن أهم البرامج والمشاريع التقنية التي تهدف إلى تطوير وتنويع الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الوطن

من جهته، شدد الدبيبة على ضرورة الإفصاح والشفافية في كافة الإجراءات المتخذة بالشركة وشركات المجموعة، وتوضيح أي بيانات أو معلومات للمواطن.

ووفق منصة حكومتنا، فقد أكد الدبيبة ضرورة أن تفصح كل المؤسسات المالية عن أرباحها السنوية دون استثناء واعتبار هذا المعيار واحدا لأي مؤسسة ليبية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقرير المصرف المركزي بشأن الإيرادات والإنفاق، والذي ذكر أن إيرادات الاتصالات خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 هي صفر دينار.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة