مجلس حكماء طرابلس المركز يندد بإقالة إمام مسجد أبي غرارة “الشيخ داوود حمزة”

أعرب مجلس حكماء وأعيان طرابلس المركز عن قلقه واستغرابه الشديدين إزاء ما وصفها بـ “الإجراءات التعسفية” التي تقوم بها هيئة الأوقاف، والمتمثلة في إقالة عدد من مشايخ وأئمة مساجد طرابلس المركز.

وأشار المجلس إلى أن هؤلاء الأئمة مشهود لهم بالتدين والأخلاق، وهم من حفظة كتاب الله الذين كرسوا حياتهم لتعليم القرآن لأبناء ليبيا.

واستنكر المجلس، في بيان له، إقالة الشيخ المحفظ داوود حمزة من إمامة مسجد أبي غرارة بمنطقة سيدي خليفة، دون ذكر أسباب واضحة لهذا القرار.

وأكد المجلس رفض أهالي المنطقة ورواد المسجد لهذه الإقالة، معلنين تضامنهم الكامل مع الشيخ داوود ومطالبين بإبقائه إماما للمسجد.

وحذر البيان من أن هذا النهج الذي تتبعه هيئة الأوقاف بتكليف أئمة من أصحاب منهج ومذهب غير المذهب المالكي السائد في البلاد، من شأنه إثارة الفتن والقلاقل بين أبناء الوطن.

كما أشار المجلس إلى أن العديد ممن تم تكليفهم من قبل الهيئة ليسوا من أصحاب العلوم الشرعية المعروفين، مما يثير التساؤلات حول معايير اختيار الأئمة.

وختم مجلس حكماء وأعيان طرابلس المركز بيانه بتحميل هيئة الأوقاف ورئاسة الحكومة مسؤولية مغبة وتداعيات مثل هذه القرارات، التي تستوجب الحكمة والتشاور قبل إصدارها.

المصدر: بيان

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة