تتّسع لـ 4.5 مليون شخص سنويا.. صالة الركاب بمطار طرابلس ستجهز نهاية العام

أكد وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية وسام الإدريسي جاهزية صالة ركاب مطار طرابلس العالمي في نهاية ديسمبر من العام الجاري.

وقال الإدريسي في تصريح للأحرار إن صالة الركاب الجديدة بالمطار ستكون بسعة 4.5 مليون راكب سنويا، مشيرا إلى أن إمكانيات مطار معيتيقة وحدها غير مؤهلة لاستقبال كل الرحلات.

وعد الإدريسي مطار طرابلس، المطار الرئيس ليستقبل كافة الرحلات الدولية والتي ستدشن لاحقا والتي من بينها الخطوط القطرية والتي أعلن عن استكمال كافة إجراءات عودتها ، في انتظار تدشين أولى الرحلات.

وكان رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة أكد قطع الشركات المنفذة للمطار شوطا كبيرا في مشروع إعادة تأهيله، حاثا على الالتزام بالجدول الزمني وتسهيل كافة الإجراءات لاستمرار العمل بمطار، ومتابعة التقارير الصادرة عن المكتب الاستشاري لضمان التنفيذ، وفق الجدول الزمني.

وأكد ائتلاف شركات إينياس الإيطالي التزامه بالجدول الزمني للانتهاء من أعماله في مطار طرابلس الدولي، وتشمل تصميم وإنشاء محطة ركاب خلال لقاء تقابلي بين ممثلي الائتلاف ووزير المواصلات محمد الشهوبي، على هامش زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبدالحميد الدبيبية لروما في يونيو من العام الماضي.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة