مباحثات ليبية تركية لتطوير مشاريع تدوير النفايات في ليبيا

بحث وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات مصطفى أحمد، أمس الأحد، أوجه التعاون في مجال إدارة وتدوير النفايات والتخلص من المخلفات، وذلك خلال اجتماع عقده مع فريق عمل الشركة الليبية لإدارة مشاريع المشاركة مع القطاع الخاص وفريق إدارة العمليات بمجموعة البيرق التركية.

وأعرب الوكيل عن تطلعه لفتح آفاق تعاون جديدة مع الجانب التركي في مجال إدارة وتدوير النفايات، لاسيما على صعيد تبادل الخبرات والتجارب وبناء القدرات.

وأشار أحمد إلى أن الوزارة تولي هذا الملف اهتماماً كبيراً وتضعه على سلم أولوياتها، وتعده من المجالات المهمة ذات الطبيعة البيئية والاقتصادية.

وقدم فريق مجموعة البيرق التركية عرضاً مرئياً حول المجموعة ومجالات عملها وعدد الدول التي تعمل بها، وخبراتها والتجهيزات والمعدات التي تصنعها وتستخدمها في مجال إدارة وتدوير النفايات، مؤكدين على جاهزيتهم التامة للتعاون مع الوزارة في إعداد دراسة شاملة حول قطاع النفايات.

وخلص الاجتماع على عقد لقاءات فنية وإجراء زيارات ميدانية لمختلف النقاط والمواقع التي تمر بها النفاية في كامل رحلتها من توالدها وحتى التخلص منها، للوصول إلى تقييم الوضع الحالي لإدارة النفايات في البلاد وتحديد الاحتياجات والفرص لتحسين العمليات الحالية وتطويرها.

المصدر: وزارة الحكم المحلي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة