دغيم يشيد باللقاء الثلاثي بين المنفي وسعيّد وتبّون

أكد مستشار المجلس الرئاسي للشؤون السياسية والانتخابات، زياد دغيم، أن الاجتماع الثلاثي الذي جمع ليبيا وتونس والجزائر يهدف إلى توحيد رؤى الدول الثلاث وجهودها داخل المنظمات الدولية.

وشدد دغيم على أن هذا الاجتماع لا يشكل بديلًا عن أي مبادرات مطروحة، وأن عدد المشاركين فيه لا يعكس أي خلاف أو استبعاد لأي دولة أو أطراف محلية، مضيفا أن الدعوة مفتوحة لمشاركة أي طرف يتفق مع الرؤى التي طرحت فيه.

وأوضح دغيم أن حالة الاستقرار الهش في ليبيا تستدعي الاستفادة من دول الجوار وتعزيز التعاون لدعم إجراء الانتخابات، خاصة مع وجود حدود مشتركة وقضايا أساسية تجمع هذه الدول، كالهجرة وحماية الحدود والتعاون الاقتصادي.

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي قد شارك في قمة ثلاثية جمعته مع الرئيسين التونسي قيس سعيد والجزائري عبد المجيد تبون، بالعاصمة تونس.

حيث أكد الرؤساء الثلاثة في بيان ختامي للاجتماع رفضهم وبشكل تام التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي ودعم الجهود الرامية في التوصل إلى تنظيم الانتخابات بما يحفظ وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها.

كما أعلنوا اتفاقهم على ضرورة دعم دول المنطقة وحماية سيادتها الوطنية وتعزيز التعاون معها على كافة الأصعدة الاقتصادية والتنموية، إلى جانب تعميق التشاور والمعلومات حول ظاهرة الإرهاب والاتجار بالبشر لحماية المنطقة من هذه الآفات.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة