بعد موجة الغبار.. مركز الأرصاد يتوقع حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية انتهاء المنخفض الصحراوي شرقا اعتبارا من مساء الثلاثاء بشكل تدريجي، مع استقرار في الأجواء يبدأ غدا الأربعاء وانخفاض في درجات الحرارة إلى قرابة 20 درجة.

وقال الناطق باسم المركز في تصريح لليبيا الأحرار إن الأجواء تتجه إلى الاستقرار ، بدءًا من مدن أجدابيا وبنغازي، بينما تظل مناطق أقصى الشرق تشهد رياحا قوية مع انعدام للرؤية وارتفاع لدرجات الحرارة.

كما توقع المركز وصول منخفض جوي صحراوي جديد أقل حدة خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، سيكون تأثيره يوم الجمعة على غرب ليبيا، والسبت على شرقها.

ويشهد الشرق والجنوب الليبي يومي الاثنين والثلاثاء تقلبات جوية حادة متمثلة في رياح جنوبية شرقية جافة تتجاوز سرعتها أحيانا 60 كم/ساعة، محملة بالأتربة والغبار الكثيف، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل كبير وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

كما أطلق مركز الأرصاد الجوية تحذيرات لسكان المنطقة داعياً إياهم إلى أخذ الحيطة والحذر، خاصة على الطرقات نظراً لضعف الرؤية الأفقية.

ونصح المركز الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية بتوخي الحذر الشديد والابتعاد عن الأماكن المفتوحة قدر الإمكان خلال الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة من تغيرات في الطقس.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة