شركة الكهرباء: استعداداتنا مستمرة لمواجهة الذروة الصيفية

أفاد المتحدث باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التائب بتواصل عمليات صيانة وتطوير مختلف مكونات الشبكة استعدادا للذروة الصيفية عبر الصيانة والعمرات الجسيمة المتواصلة التي لم تتوقف بجميع المحطات على مستوى البلاد.

وأضاف التائب في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن الوحدة الغازية الرابعة بمحطة مصراتة المزدوجة تخضع الآن لأعمال الكشف الدوري والصيانة المبرمجة من قبل فريق شركة سيمنس وفنيي ومهندسي المحطة للحفاظ على مستوى أدائها.

وأشار التائب إلى أن الوحدة الخامسة بمحطة الرويس بالجبل الغربي تخضع أيضا لأعمال العمرة الجسيمة، وأن الفرق تعمل الآن على تركيب عمود التوربينة الخاص بالوحدة الذي وصل خلال 24 ساعة الماضية عبر ميناء طرابلس البحري من شركة سيمينس الألمانية.

وذكر التائب أن فرق الصيانة بشركة ( GE ) الأمريكية ومهندسي وفنيي محطة كهرباء الزاوية المزدوجة باشروا إجراء أعمال العمرة الجسيمة للوحدة الغازية الثانية للرفع من قدرتها الإنتاجية قبيل الذروة الصيفية.

وأكد التائب عزم الشركة على مواصلة مسيرة الإصلاح وتطوير وبناء الشبكة الكهربائية بالبلاد بما يواكب الطلب المتزايد على الطاقة ويضمن عدم العودة لحقبة الظلام التي عاشها الليبيين خلال السنوات الماضية، وفق قوله.

المصدر : قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة