بنغازي.. الأمن الداخلي يبرّر موت الناشط سراج دغمان

برر جهاز الأمن الداخلي بنغازي أسباب موت الناشط السياسي سراج دغمان إلى سقوطه على رأسه من مكان مرتفع أثناء محاولته الهروب من نافذة دورة المياه عبر التسلق على مواسير الصرف الصحي.

وقال الجهاز في بيان له حول الحادثة إن عائلة المتوفى تسلمت جثمانه بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية وبإشراف من النيابة العامة وإثبات أسباب الوفاة.

وتوعد الجهاز بملاحقة جميع الصفحات الممولة التي تهدف إلى ما سمته بث الشائعات بغرض إخفاء الحقائق وتزرع الفتن لصالح مموليها.

من جهته طالبت مظمة رصد الجرائم النائب العام بضرورة فتح تحقيق شامل ومستقل في ظروف وفاة سراج دغمان التي وصفتها بالغامضة والكشف عن نتائجه، وبمحاسبة المسؤولين عن اعتقاله تعسفيًا والتسبب في وفاته.

كما دعت منظمة رصد الجرائم في بيان لها بشان الحادثة، السلطات في شرق البلاد إلى الإفراج الفوري عن رفاقه المعتقلين تعسفيًا ودون قيد أو شرط.

وكانت مصادر محلية قد أكدت لليبيا الأحرار وفاة الناشط السياسي سراج دغمان المعتقل في سجون الأمن الداخلي بالمدينة.

ونشر أقرباء لدغمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة خبر وفاته بعد أن قضى أكثر من ستة أشهر في سجون الأمن الداخلي.

وقالت مصادر مقربة من عائلة دغمان أن سراج اعتقل في أكتوبر من العام الماضي على يد جهاز الأمن الداخلي مع رفيقيه فتحي البجعة وطارق البشاري دون أي تهم محددة إليهم.

ووفقا لمداخلة وزير الداخلية الأسبق عاشور شوايل فإن أسباب اعتقال دغمان ورفيقيه يعود إلى ورشة عمل تحدث فيها المجتمعون عن حادثة انهيار سد درنة نظمت في بنغازي من قبل مركز الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية.

المصدر: جهاز الأمن الداخلي – بنغازي + منظمة رصد الجرائم + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة