وزير الاقتصاد والتجارة يدعو الشركات الفرنسية للاستثمار في ليبيا

دعا وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج الشركات الفرنسية إلى الاستثمار في مجالات الطاقة والنفظ والغاز لدعم وتحريك عجلة الاستثمار بالقطاعات المستهدفة ضمن خطة التنمية والتنويع الاقتصادي بالوزارة.

جاء ذلك خلال لقائه بديوان الوزارة بطرابلس، السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج، لمناقشة سير التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وأهمية التعاون مع الشركات الفرنسية في نظم الزراعة والثروة الحيوانية والأمن الغذائي والتدريب والتأهيل للكوادر البشرية.

ونوه الحويج إلى استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات الممكنة للشركات الفرنسية والمستثمرين للدخول إلى السوق الليبية وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص تساعد على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني .

كما استعرض اللقاء إنشاء وإعادة بناء دور الغرفة التجارية الليبية الفرنسية المشتركة لتسهيل التبادل التجاري وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه أصحاب الأعمال في كلا البلدين .

ووجّه الوزير دعوة للشركات الفرنسية إلى المشاركة في فعاليات معرض طرابلس الدولي المزمع إقامتها في شهر مايو 2024، مؤكداً ضرورة منح تأشيرات لليبيين من داخل السفارة الفرنسية بليبيا.

من جانبه، أكد السفير الفرنسي ضرورة تنظيم منتدى اقتصادي مشترك بالعاصمة طرابلس خلال عام 2024، مشيراً إلى أن السفارة تعمل على تقديم إجراءات التأشيرة لليبيين من خلال مكتب طرابلس قبل نهاية العام .

المصدر: وزارة الاقتصاد والتجارة

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة