نازحو السودان في الكفرة.. أزمة تتصاعد مع تجاهل رسمي وغياب الدعم الحكومي

قال عميد بلدية الكفرة عبدالرحمن عقوب إن أزمة النازحين السودانيين تتطور باستمرار، وعدد النازحين يزداد كلما ازدادت حدة الاشتباكات في السودان، خاصة في مدن ملّيط ودارفور باعتبارهما أقرب إلى ليبيا.

وأضاف عميد بلدية الكفرة في مداخلة مع قناة ليبيا الأحرار، أن معدل الإصابات بالأمراض المعدية في ارتفاع، مؤكدا ترحيل أكثر من 100 مصاب، وفق قوله.

وأوضح عميد البلدية عبدالرحمن عقوب أن هناك عراقيل تواجه مركز الإيواء في نقل المصابين إلى السودان، مؤكدا أن هناك حالات يصعب تسليمها عند المثلث الحدودي لعدم وجود من يستلم أحيانا، حسب قوله.

وأشار عقوب إلى نقص الإمكانيات في جميع القطاعات الخدمية بمدينة الكفرة، ولا يوجد مكان مخصص أو مهيأ لاستقبال النازحين الذي قدّر أعداداهم بألف شخص يوميا تقريبا، خاصة في الأيام الأخيرة.

ولفت عميد البلدية عقوب إلى عدم وجود أي دعم من الحكومات رغم المخاطبات، مشيرا إلى تشكيل لجنة برئاسة سفير ليبيا إلى السودان فوزي بوعمريز، وعضوية عميد الكفرة وبعض الأجهزة الأمنية والخارجية وجرى الاجتماع مرة واحدة في طرابلس لكنها لم تجد أي دعم، حسب قوله.

وأشار عقوب إلى حاجة القطاع الصحي إلى دعم خاص، موضحا أن عدد الموجودين في الكفرة زاد إلى أكثر من ضعف عدد سكانها في الفترة الأخيرة، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة