أضرار بمنشآت رياضية سببها الجماهير تُلزم الأندية بدفع تعويضات

طالبت شركة إدارة واستثمار المرافق والمنشآت الشبابية والرياضية الأندية الرياضية بتحمل مسؤولية الأضرار التي لحقت بالملاعب والصالات الرياضية جراء أعمال شغب وتخريب قام بها مشجعون عقب مباريات في كرة القدم وكرة اليد وكرة السلة.

ووجهت الشركة خطابات إلى الاتحادات الرياضية المعنية تبين فيها قيمة الخسائر المادية التي نجمت عن الأضرار.

حيث أوضحت الشركة أنه خلال مباراة كأس السوبر لكرة اليد بين الأهلي طرابلس والأولمبي في قاعة 17 فبراير بالمدينة الرياضية طرابلس، تعرضت المنصة الشرفية والمدرجات للتخريب، مما أدى إلى أضرار كبيرة وخروج القاعة عن الخدمة، مقدرة قيمة الخسائر بـ 302.4 ألف دينار ليبي.

وخلال خطاب الشركة للأمين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم بينت أنه أثناء مباراة بين الاتحاد والاتحاد المصراتي على أرض ملعب النهر في مسابقة الدوري الممتاز، تم هدم جزء من سور الملعب، وقدرت قيمة الأضرار بـ 20 ألف دينار ليبي.

وفي خطابها الثالث أشارت الشركة إلى تعرض مجمع سليمان الضراط بمدينة بنغازي لأعمال تخريب بعد مباراة كأس السوبر لكرة السلة بين الأهلي بنغازي والاتحاد، حيث بلغت قيمة الأضرار بـ 20,028.4 دينار ليبي.

وشددت الشركة في خطاباتها على أهمية الحفاظ على المال العام والممتلكات العامة، وأشارت إلى ضرورة تعاون الأندية والاتحادات الرياضية في تحمل مسؤولية أفعال جماهيرها.

وطالبت الشركة الأندية المعنية بتسديد قيمة الخسائر في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من صيانة المنشآت الرياضية المتضررة قبل استضافة مباريات جديدة.

المصدر: خطابات شركة إدارة واستثمار المرافق والمنشآت الشبابية والرياضية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة