على غرار كل عام.. القراء الليبيين يعتلون منصات التتويج بمسابقات القرآن الكريم

شهدت ليبيا هذا العام تألقا لافتا لقرائها المتسابقين في عدة دول، على غرار مشاركتهم كل عام، حيث لم يخل عام من حصولهم على التراتيب الأولى.

ففي جائزة الجزائر لحفظ القران الكريم تحصل المتسابق أحمد العالم على الترتيب الأول.

كما تحصل المتسابق عبد الهادي فينوش على الترتيب الأول في جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم.

وفي مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم، حاز المتسابق الحارث خالد الساعدي على الترتيب الأول.

وشهدت المسابقة الأكبر والأشهر، جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، فوز المتسابق ناجي عطية بن سليمان بالترتيب الثاني.

كما نال المتسابق زياد محمد احبيش الترتيب الثاني في المسابقة الهاشميّة الدولية لحفظ القرآن الكريم بالأردن.

وشهدت مسابقة واعتصموا الدولية الأولى، لحفظ القرآن الكريم التي تنظمها السفارة الليبية في بلغراد والمشيخة الإسلامية بدولة صربيا، حصول المتسابق فيها علي محمد اليونسي الترتيب الأول، والمتسابق
أيوب ضو الفرجاني على الترتيب الثاني، في جانب حفظ القرآن الكريم كاملا.

وفي المسابقة نفسها بصربيا حاز المتسابق أنس عبدالقادر الجرايد على الأول في ثلاثة أرباع القرآن الكريم، وتحصل صهيب خالد الشقمان على الترتيب الأول في جانب نصف القرآن الكريم، وحاز طه الشيباني كازوز الترتيب الأول في ربع القرآن الكريم.

وفي هذا الصدد نظمت عدد من السفارات الليبية بالخارج خلال أيام شهر رمضان المبارك، مسابقات حفظ القرآن الكريم، بحضور ومشاركات واسعة لأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

ففي تركيا أقيم نظمت السفارة الليبية بمسجد حسن تانك بمنطقة تشانكايا بالعاصمة أنقرة مسابقة ليبيا السلام لحفظ القرآن الكريم وتجويده تحت شعار (بالقرآن نحيا).

وفي ماليزيا أقامت المدرسة الليبية داماي مسابقة “ورتّل” في نسختها الخامسة برعاية من السفارة الليبية في مملكة ماليزيا وأعضاء الجالية الليبية.

كما قامت لجنة الشؤون الإسلامية بالسفارة الليبية في جمهورية قبرص بالإشراف على برنامج رمضاني يشمل إعداد موائد الرحمن وتنظيم صلاة التراويح بالمسجد الكبير في العاصمة نيقوسيا، كما تم توزيع حزم مساعدات إلى معسكر اللاجئين بالجمهورية القبرصية.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار + وزارة الخارجية والتعاون الدولي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة