وزارة الصحة تفتح العطاء العام بقيمة 4 مليارات دينار

أعلن وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح تخصيص الحكومة 4 مليارات دينار لتنفيذ العطاء العام المتوقف منذ عام 2009.

وأضاف أبوجناح خلال مؤتمر صحفي أن الوزارة وفرت أكثر من 37 صنفا دوائيا خاص بمرضى الأورام وصل إلى مخازن الإدارة العامة لجهاز الإمداد الطبي بطرابلس.

وأكد أبوجناح أن الأدوية سيتم توزيعها عن طريق إدارة الصيدلة بوزارة الصحة من خلال منظومة الكترونية لضمان وصول الأدوية لمستحقيها مباشرة، مشيرة إلى اعتماد الوزير عطاء المستلزمات التخصصية الخاصة بالعنايات الفائقة وغرف التخدير لدخولها في الدورة المستندية.

وأضاف أبوجناح أن اللجنة المكلفة أنجزت توقيع 122 عقد مع شركات مصنعة مباشرة، منها 78 عقد للأدوية التخصصية والباقي للأدوية العامة، و فتح اعتمادات لمعظمها بمصرف ليبيا المركزي وأخرى قيد الانجاز.

وأشار أبوجناح إلى إحالة العقود على 7 دفعات ووصول 10 أصناف من الأدوية لمخازن الإمداد منها أدوية علاج مرضى: الأورام، والسكري، والروماتيزم، والكلى، ومشغلات غسيل الكلى، وأدوية العناية الفائقة، وأدوية الأعصاب، وزراعة الكلى، وأصناف من أدوية علاج مرضى الصرع، وأصناف من أدوية السيولة، والهرمونات.

وأكد أبوجناح تجاوز عدد الشركات المشاركة في عطاء الفواقد إلى 225 شركة ، وإنجاز عطاء الفواقد للأدوية التخصصية والعامة التي تحتاجها الدولة وستسلم خلال منتصف أبريل الجاري.

المصدر: وزارة الصحة “مؤتمر صحفي”

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة