ترحيب عربي بالطاولة الثلاثية التي جمعت المنفي وتكالة وعقيلة صالح

رحبت المملكتان الأردنية والبحرينية بنتائج الاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية، وضم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، لدعم التسوية السياسية الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا.

وجددت البحرين والأردن موقفهما الداعم للجهود العربية والدولية الرامية إلى لحل الأزمة في ليبيا، بما يحفظ سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ويلبي تطلعات شعبها.

وكانت مصر والسعودية والكويت واليمن قد أعربوا أيضا بنتائج الاجتماع الثلاثي في وقت سابق، معلنين دعمهم لإقامة انتخابات عامة في ليبيا.

وفي ذات السياق أبدى المبعوث الأممي عبد الله باتيلي ترحيبا ضمنيا بالاجتماع أيضا، بعد لقائه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي الذي أطلعه على نتائج الاجتماع، ليعلن باتيلي أنه سيتابع تنفيذ ما تمخض به الاجتماع.

وضم الاجتماع الثلاثي في القاهرة رؤساء مجالس النواب عقيلة صالح والرئاسي محمد المنفي والأعلى للدولة محمد تكالة، حيث اتفقوا على تشكيل لجنة فنية للنظر في النقاط الخلافية بالقوانين الانتخابية التي أصدرتها لجنة 6+6.

كما اتفقوا على تشكيل حكومة موحدة للإشراف على العملية الانتخابية وتوحيد المناصب السيادية، مشددين على أن يكون هناك جولة ثانية من الاجتماع بشكل عاجل لإتمام الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ، بحسب بيان للجامعة.

المصدر: بيانات متفرقة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة