حريق الكريمية.. الدبيبة يطالب بالتحقيق، وشركة الكهرباء تحيل الملف إلى النائب العام

فجع سكان منطقة الكريمية بالعاصمة طرابلس عشية أمس الأحد باندلاع حريق مفاجئ بمخازن شركة الأعمال الكهربائية التابعة للشركة العامة للكهرباء.

وتداول ناشطون مشاهد للحظات الأولى من اندلاع الحريق، كشفت عن حريق هائل وتصاعد لألسنة اللهب في كامل رقعة المخازن، علاوة على أصوات انفجارات المعدات تسمع من حين لآخر.

واستمر اشتعال النيران حتى ساعات متأخرة من الليل، رغم جهود متواصلة من فرق هيئة السلامة الوطنية والدفاع المدني والمتطوعين لإخمادها.

ولم تسفر هذه الحرائق عن أي قتلى، حيث أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ وقوع 3 إصابات طفيفة بين منتسبي الدفاع المدني وتسجيل 9 حالات اختناق.

وفي غضون ذلك، أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة تعليمات لوزير الداخلية بإخلاء المنازل الواقعة قرب المخازن المشتعلة، كما وجه ⁠رئيسي هيئة السلامة الوطنية ومجلس إدارة المؤسسة الوطنية النفط بتوفير سيارات الإسعاف وتقديم موقف بآخر المستجدات كل ساعة.

كما طالب الدبيبة رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بتشكيل لجان للتحقيق حول أسباب الحريق وتقديم تقرير مفصل لرئاسة الوزراء.

وقال المتحدث باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التائب للأحرار إن الشركة خاطبت النائب العام بشكل رسمي لفتح تحقيق في واقعة الحريق لمعرفة المتورطين إن كان مفتعلا.

وأوضح التائب أن المواد التي اشتعلت بها النيران هي مواد متعاقد عليها لصالح الشركة، وتخص مشاريع كهربائية.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء قد أصدر قرارا نهاية ديسمبر الماضي، وتحصلت الأحرار على نسخة منه، بتشكيل لجنة لجرد الأصول الثابتة والمنقولة والتي منها المعدات التي بداخل مخزن شركة الأعمال الكهربائية الذي اشتعلت فيها النيران.

وكشفت رسالة وجهها رئيس اللجنة المكلفة بالجرد إلى رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء، أن اللجنة باشرت عملها في نهاية فبراير الماضي، وأنها بدأت في جرد المخزن المحترق قبل 4 أيام من اندلاع الحريق.

المصدر | ليبيا الأحرار.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة