جمعية الدعوة الإسلامية تتحفظ على طباعة نسخ “مصحف الجماهيرية” دون إذن منها

أعربت جمعية الدعوة الإسلامية عن تحفظها من طباعة نسخ من مصحف الشريف ” الجماهيرية سابقا” دون الرجوع إلى لجنة المصحف الشريف بالجمعية.

وقالت الجمعية في تعميمها حول حقوق طباعة مصاحف جمعية الدعوة الإسلامية، إن قيام جهات رسمية بالتعاون مع بعض دور النشر والمطابع بطباعة نسخ من مصحف الجمعية تحت أي ذريعة كانت ودون الرجوع إليها، يعد مخالفة ويعرض صاحبها للإثم و المساءلة القانونية.

وعبرت الجمعية عن أسفها إزاء إعلان تلك الجهات عن طباعتها المصحف ونسب الطبعة إليها وتبارك وصول آلاف النسخ إلى البلاد، بغلاف يخالف الغلاف الذي عرف به وباسم جديد وإجراء تعديلات في الطبعة دون الإشارة إلى الجمعية.

وتساءلت الجمعية في تعميمها عمن أعطى الإذن لتلك الجهات بطباعة المصحف الشريف وعن قبول تلك الجهات التي قامت بالطباعة بتنفيذ هذه الكمية من النسخ دون أي رخصة من ذوي الاختصاص؟.

كما أكدت الجمعية على احتفاظها بحق منح الإذن بطباعة نسخ المصحف بجميع أشكاله وأحجامه، مشددة على حقها في مراقبة النسخ المطبوعة جودة وإتقانا ولا تجيز لأي كان فردا أو مؤسسة أن يبادر دون إذن منها، حفاظا على الصورة الذهنية له دون أي تشويه بأخطاء جوهرية أو تحسينية.

وأعلنت الجمعية عن ترحيب لجنتها ودعوتها إلى التعاون مع كل المؤسسات والمجامع واللجان المعنية الساعية إلى النشر والأخذ بالملاحظات التي تقدم بالخصوص.

كما أبدت الجمعية استعدادها لمد يد العون وتسهيل الإجراءات لجميع من يطرق بابها للتعاون في هذا المجال، مؤكدة عدم ممانعتها من التعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية ومجامع القرآن محليا ودوليا، متى كان التعاون يحترم اختصاصات وحقوق الجمعية ولا يتعدى على إرثها، ويأتي البيوت من أبوابها وفق البيان.

المصدر: جمعية الدعوة الإسلامية ” طرابلس”

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة