الزاوية.. أوضاع مستقرة بعد مساء متوتر واشتباكات مسلحة

أكد مراسل الأحرار في مدينة الزاوية الأحد عودة الهدوء وبشكل حذر في المدينة ، وإعادة فتح الطريق الساحلي بعد الاشتباكات التي شهدتها المدينة الليلة البارحة ، منوها إلى أن الحياة تسير بشكل طبيعي وسط المدينة.

وأضاف مراسل الأحرار أن الوضع في المنطقة ما بين كوبري المصفاة وبوابة الحرشة عادة لطبيعتها ، مؤكدا تمركز الكتيبة 103 التابعة للمنطقة العسكرية الغربية تأمينا للمكان الذي كان متوتراً مساء الأمس

ورصدت كاميرا الأحرار حالة الطريق الساحلي السالك في الاتجاهين الذي تتمركز فيه عناصر وآليات للكتيبة 103 السلعة كطرف محايد بين المتصارعين.

وشهدت مدينة الزاوية ليلة البارحة سقوط قتيل وإصابة آخر بعد تعرضهما لإطلاق النار في منطقة الحرشة.

وقال مراسل الأحرار إن مسلحين قاموا بإغلاق الطريق الساحلي في الاتجاهين على خلفية الحادثة، مشيرا إلى أنه جرى في الوقت نفسه استهداف محطة توزيع وقود غير رسمية في منطقة الحرشة ما تسبب في تصاعد النيران منها.

وكان مركز طب الطوارئ والدعم فرع المنطقة الغربية، قد دعا في بيان مقتضب على صفحته بفيسبوك، جميع المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الاشتباكات قدر الإمكان، وطالبهم بالاتصال به في حالة حدوث أي طارئ وأضرار أو لعمليات الإخلاء.

كما دعا الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي، المواطنين في مدينة الزاوية إلى عدم ارتياد الطريق العامِ من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية نتيجة وجود توترات أمنية فِي المنطقةِ.

واعتبر علي في تصريح للأحرار أنّ هذه المنطقة تمثل خطرا على المواطنين نتيجة وجود خلافات داخل المربعات الأمنية في المدينة، وفق تعبيره.

هذا وأعلنت كلية هندسة النفط والغاز والطاقة المتجددة والتمريض بجامعة الزاوية في وقت سابق تأجيل امتحانات يوم الأحد على خلفية الاشتباكات بالمنطقة.

كما طلبت مراقبة التربية والتعليم بالبلدية من مديري المدارس الواقعة قرب مناطق الاشتباكات تقدير الموقف حول إيقاف الدراسة من عدمه اليوم الأحد.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة