لقاء تونس.. مباحثات حول حكومة جديدة بين عشرات الأعضاء من النواب والدولة

كشف عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية، أن 120 عضوا من مجلسي النواب والدولة اتفقوا على تشكيل حكومة وطنية جديدة تعمل على إجراء الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف نصية أن محضر الاتفاق نص على اختيار رئيس الحكومة الجديدة من خلال آلية شفافة ونزيهة تؤسس على خارطة الطريق المقدمة من قبل لجنة ستة زائد ستة بالتوافق بين المجلسين وبرعاية البعثة الأممية.

ودعا الأعضاء المجتمعون في تونس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للشروع في تنفيذ القوانين الانتخابية والإعلان عن موعد إجراء الاستحقاق، واتفقوا على تشكيل لجنة متابعة تتولى التواصل المحلي والدولي لتنفيذ المخرجات المتوافق عليها.

من جانبه، قال رئيس كتلة التوافق الوطني بالمجلس الأعلى للدولة عادل كرموس، إن لقاء أكثر من 120 عضوا من النواب والدولة في تونس جاء للضغط على البعثة الأممية والمجتمع الدولي الذين يدعون أن الليبيين غير متوافقين.

وأضاف كرموس، أن الوضع السياسي الحالي لا يسمح بتنفيذ الانتخابات، وأنهم متفقون على تشكيل حكومة واحدة تفرض سيطرتها على كامل البلاد، لأنه إذا أجري هذا الاستحقاق في ظل الانقسام الحالي فسيكون مصيره الفشل.

من جهته، كشف عضو مجلس النواب صالح فحيمة أن السلطات التونسية أخبرتهم بشكل رسمي بعدم إمكانية إجراء اللقاء الذي كان مزمعا بين أعضاء وكتل من مجلسي النواب الدولة.

وأضاف فحيمة في مداخلة مع الأحرار الأربعاء، أن السلطات التونسية أرجعت منعهم من الاجتماع بعد موافقتها عليه سابقا، لأسباب أمنية دون مزيد من التوضيح.

واتهم فحيمة أطرافا محلية ودولية بمحاولة إعاقة تنفيذ القوانين الانتخابية وعرقلة اجتماع تونس، لإظهار مجلسي النواب والدولة في صورة المعرقلين للانتخابات، حسب وصفه.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة