بعد البرهان.. الدبيبة يستقبل حميدتي لبحث الأوضاع في السودان

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الخميس، في طرابلس، قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، لبحث الأوضاع في السودان.

وأكد الدبيبة، في بيان نشره مكتبه الإعلامي، عمق العلاقات التاريخية بين ليبيا والسودان، وضرورة تقديم المساندة في الظروف الحالية، مشددا على أهمية إنهاء الحرب والوصول إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قال دقلو عبر حسابه على منصة إكس إن مباحثاته مع الدبيبة كانت مثمرة وبناءة، وتناولت التطورات التي يشهدها السودان في ظل الحرب الدائرة.

وشرح دقلو للدبيبة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحرب، والأطراف التي تسعى لتوسعتها واستمرارها، وقدم له رؤيته لوقف الحرب وتحقيق السلام في السودان.

كما أحاط دقلو الدبيبة بتطورات الوضع الإنساني والظروف الصعبة التي يعاني منها السودانيون في ظل حرمانهم من المساعدات الإنسانية ما أدى إلى حدوث مجاعة في بعض المناطق بحسب وصفه.

وكان الدبيبة قد استقبل الاثنين الماضي رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، في أول زيارة رسمية له إلى ليبيا؛ لمناقشة عدد من الملفات الإقليمية والدولية المشتركة بين البلدين.

ويخوض الجيش السوداني بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة دقلو، حربا خلفت أكثر من 13 ألف قتيل ونحو 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة