البرهان في طرابلس، ومنافسه حميدتي يصل قريبا، فهل تنجح مبادرة ليبيا لوقف صراع الجارة الشقيقة؟

جدد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي دعمه لجهود رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وما يقوم به لوحدة السودان الشقيق.

وأكد المنفي خلال مؤتمر صحفي مع البرهان في العاصمة طرابلس على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للسودان سياسيا أو عسكريا.

وأشار المنفي خلال كلمته إلى أن لاجئي السودان في ليبيا سيعاملون معاملة الليبيين في جميع النواحي التعليمية والصحية نظرا لما يتمتع به البلدان من علاقات تاريخية.

من جانبه أثنى رئيس مجلس السيادة في السودان عبدالفتاح البرهان على دور الحكومة في معاملة واستقبال الليبيين للسودانيين في ليبيا.

وجدد البرهان خلال مؤتمر صحفي إمكانية التعاون بين البلدين لتوفير الحياة الكريمة للشعبين، رافضا أي تدخلات سلبية من الدول الخارجية أو الإقليمية.

واعتبر البرهان أن الزيارة ستكون فاتحة للعلاقات بين البلدين من مختلف القوى في السودان اقتصاديا وسياسيا.

ووصل البرهان الاثنين إلى مدينة طرابلس في أول زيارة له، والذي بحث معه عقب وصوله العلاقات بين البلدين.

وعقب لقاء المنفي، بحث البرهان مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، عديد الملفات الإقليمية والدولية المشتركة بين البلدين.

مكالمة حميدتي والدبيبة
وكان الدبيبة قد أكد ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإحلال السلام والاستقرار في السودان، وذلك في مكالمة هاتفية مع قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو، داعيا إياه إلى زيارة ليبيا.
وعبر حميدتي -في تغريدة له- عن شكره لدعوة الدبيبة لزيارة ليبيا التي سيقوم بتلبيتها في القريب العاجل، مضيفا أنه يثمن مبادرة الدبيبة وجهوده لدعم الاستقرار والسلام في السودان.

المصدر: المجلس الرئاسي + حكومة الوحدة الوطنية + ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة