حرس المنشآت يعلن إغلاق كافة المنشآت النفطية

أعلن حراك منتسبي حرس المنشآت النفطية إغلاق جميع المنشآت النفطية لعدم الاستجابة لمطالبهم المالية.

وحمل الحراك في بيان تحصلت الأحرار على نسخة منه، كافة الجهات المعنية مسؤولية الإغلاق؛ مهددا باللجوء إلى القضاء في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم، وعلى رأسها اعتماد جهازهم إداريا وماليا تحت المؤسسة الوطنية للنفط, وفنيا تحت وزارة الدفاع.

وطالب الحراك اعتماد جدول مرتبات حرس المنشآت النفطية؛ مؤكدين عدم تبعيتهم لأي جهة أو تيار سياسي.

من جهته، حث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المكلف مسعود سليمان حرس المنشآت النفطية على اتباع القنوات الرسمية والقانونية لتنفيذ مطالبهم؛ داعيا إلى ضرورة إبعاد المنشآت النفطية عن أي تجاذبات وفق تعبيره.

وشدد رئيس مجلس الإدارة المكلف في لقاء مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية العميد عبد الرزاق الخرماني، على ضرورة حماية الأفراد العاملين بمختلف المواقع النفطية وحماية الممتلكات والمنشآت وفقا للاختصاصات المناطة بها، وفق قوله.

وشهدت الأيام الأخيرة احتجاجات لمنتسبي جهاز حرس المنشآت النفطية في عدد من المدن الليبية؛ مطالبين بتسوية مرتباتهم ومستحقاتهم، ملوحين بالإغلاقات إذا لم تستجب الحكومة لتحقيق مطالبهم .

يشار إلى أن المؤسسات النفطية شهدت إغلاق حقل الشرارة النفطي بداية العام الجاري لما يقرب من 20 يوما، من قبل المحتجين في أوباري قبل أن تستجيب الحكومة لمطالبهم وتفتح الحقل؛ ما أدى لانخفاض الإنتاج إلى أكثر من الثلث، وهو ما يحذر مراقبون من تكراره مجددا.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة