طرابلس وموسكو يبحثان استئناف المشاريع المتوقفة وعودة السفارة إلى ليبيا

أكد السفير الروسي لدى ليبيا حيدر أغانين عمله مع ليبيا لتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات السابقة واستئناف تنفيذ المشاريع المتوقفة، لا سيما السكة الحديدية.

واعتبر أغانين في لقائه مع النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني أن بلاده تعد شريكا إستراتيجيا لليبيا في كل المجالات لحرصها على استقرارها وداعمة للاقتصاد الليبي لتحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض السفير أغانين رؤية بلاده لتطوير العلاقات الليبية الروسية في عديد المجالات، مؤكدا الرغبة في زيادة مستوى التعاون الاقتصادي والأكاديمي، والاهتمام بمشاريع التنمية، إلى جانب استئناف عمل السفارة بكامل طاقمها من طرابلس لما تتمتع به من استقرار.

وتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين المحلي والإقليمي، وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه جدد النائب الكوني تأكيده حيادية المجلس في دعمه لجهود المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، الداعية إلى حوار شامل يهدف لإنهاء حالة الانسداد السياسي للتوصل لإجراء انتخابات وفق قوانين عادلة تفضي بانتخاب رئيس يقود البلاد إلى بر الأمان.

كما جدد الكوني موقف ليبيا من عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مبديا ارتياحه للموقف الروسي تجاه العدوان ومطالبا في الوقت ذاته توحيد الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: المجلس الرئاسي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة