السلع في رمضان تتصدر مباحثات حكومة الدبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ضرورة تكاتف جهود كل المؤسسات الحكومية ذات العلاقة خلال شهر رمضان، لتوفير السلع والبضائع، والوقوف أمام السماسرة والمضاربين بعد التواصل مع مصادر التوزيع الرئيسية.

وشدد الدبيبة في اجتماعه لمتابعة توفر السلع وآلية ضبط أسعارها بحضور وزراء الاقتصاد والتجارة وأعضاء اللجنة الاقتصادية الأمنية العليا، على ضرورة دعم الصناع الليبيين وإعطائهم الأولوية في جميع الإجراءات، بشرط مساهمتهم في توفير البضائع بأسعار مناسبة.

كما حث الدبيبة على أهمية التواصل المستمر مع المصرف المركزي ومصلحة الجمارك، لمتابعة الاعتمادات المستندية وحركتها لضمان وصولها قبل شهر رمضان.

وأكد وكيل وزارة الاقتصاد سهيل بوشيحة، أن فتح الاعتمادات المستندية خلال الربع الأول من العام الجاري في مجال المواد الغذائية واللحوم، ستساهم في استقرار الأسعار، مشيرا إلى توفر كميات مناسبة من احتياجات العائلة الليبية خلال الشهر الكريم.

وأعلنت اللجنة الاقتصادية الأمنية خطتها لمتابعة السوق المحلي خلال رمضان، بهدف منع الاحتكار والمضاربة، والتواصل مع كبار التجار لضمان توفر السلع والتأكد من أسعارها لتحقيق راحة المواطن خلال رمضان.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة