باتيلي يهاجم القادة الليبيين ويدعو لتشكيل حكومة جديدة

عبر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي عن أسفه من “تشبث قادة ليبيا بمناصبهم ومواقعهم”، مؤكدا “أنه ليست هنالك أية مؤسسة تتمتع بالشرعية في ليبيا”.

وأوضح باتيلي أن الحل الوحيد الذي بإمكانه جلب الأمن والازدهار لليبيا هو تشكيل حكومة جديدة موحدة، تلبية “لآمال الليبيين” وفق قوله.

ووجه المبعوث الأممي دعوة خلال لقاء مع قناة “الحدث” إلى القادة السياسيين لتحمل المسؤولية وإدراك فشلهم في الاستجابة لتطلعات الشعب الليبي، مشددا على مجلسي النواب والأعلى للدولة أن يدركا أن وقتهما قد نفد وأن عليهما خلق وضع سياسي يسمح بالتغيير.

وأشار باتيلي إلى أن اشتراط أي طرف البقاء في منصبه لم يعد مقبولا معتبرا أن من شأن هذا الشرط أن يؤجج الصراع أو يشعل فتيل الحرب، الأمر الذي لم يعد مستبعدا في ليبيا اليوم.

وعلى ذات الصعيد، حث المبعوث الأممي الفاعلين الإقليمين والدوليين إلى الضغط على الأطراف الليبية لتحمل مسؤولياتهم والتحلي بالشجاعة من أجل الذهاب إلى الانتخابات، محذرا من أن استمرار الانقسامات الحالية يهدد وحدة ليبيا واستقرارها. ومن ومصلحة الليبين ودول الجوار والمنطقة ألا يحدث ذلك.

وقدم عبدالله باتيلي، الخميس الماضي، إحاطته الدورية إلى مجلس الأمن بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا، أكد خلالها أن الأطراف الرئيسية في ليبيا غير مستعدة لتسوية الأمور الخلافية التي تحول دون إجراء الانتخابات.

المصدر: قناة الحدث + ليبيا الأحرار.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة