الدبيبة: نتوقع رفع الدعم منتصف العام الحالي أو نهايته

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إن رفع الدعم عن الوقود من المتوقع أن يكون منتصف العام الجاري أو في نهاية بعد إقناع الليبيين بذلك.

وأضاف الدبيبة في مقابلة أجراها تلفزيون “سي إن بي سي” عربية على هامش حضوره لقمة الحوكمة بالإمارات، أن حوالي 40% من ميزانية الدولة تعود مباشرة إلى الدعم.

ونفي الدبيبة في مقابلته صحة المؤشرات التي تشير إلى أن 40% من الشعب الليبي يعيشون تحت خط الفقر، ردًّا منه على تصريحات وزير الاقتصاد محمد الحويج أكد الدبيبة أن رواتب بعض الوظائف في ليبيا رفعت بواقع 400% و 500%

من جهته قال وزير الاقتصاد محمد الحويج في مقابلة خاصة مع ليبيا الأحرار إن 40% من الليبيين يعيشون تحت خط الفقر مطالبا المصرف المركزي بعد اقتصار فتح الاعتمادات المستندية على السلع غير الضرورية.

وأضاف الحويج أن الدينار الليبي يعيش حالا أفضل ومازال يقاوم في ظل ارتفاع الدولار والأسعار في السوق الموازية والمحلية، مشيرا إلى أن الأسعار في ليبيا تعتبر الأقل مقارنة بدول الجوار.

وكشف الحويج عن تشكيله لجنة لمراقبة الأسعار وضبطها في البلاد تزامنا مع حلول شهر رمضان، داعيا في الوقت ذاته التجار إلى عدم احتكار السلع لبيعها بأسعار غير منطقية على حد قوله.

المصدر: ليبيا الأحرار + قناة “سي إن بي سي” عربية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة