أعيان ترهونة يرفضون تقسيمها، في لقائهم مع التومي

بحث وزير الحكم المحلي بدرالدين التومي مع عميد بلدية ترهونة محمد الكشر وأعضاء مجلسها البلدي وأعيانها ومخاتير المحلات، الملفات والقضايا المتعلقة بعمل الإدارة المحلية.

ووفق وزارة الحكم المحلي، فقد تابع التومي مشاريع التنمية المحلية المنفذة بالبلدية للوقوف على احتياجاتها.

من جهتهم عبر عدد من أعيان ووجهاء المدينة عن رفضهم القاطع لأي محاولات ممن أسموهم “بضعاف النفوس وأصحاب المصالح الضيقة” لتقسيم بلدية ترهونة إلى عدد من المجالس البلدية بحجة تقريب الخدمات للمواطنين في بعض المناطق.

وأكد الأعيان والوجهاء أن بلدية ترهونة تحتاج للحمة الوطنية والتضافر وتوحيد الصف أكثر من أي وقت مضى لاسيما بعد الأحداث الدموية التي شهدتها المدينة السنوات الماضية.

بدوره أكد التومي أن الوزارة تلقت العديد من المقترحات بشأن تقسيم بلدية ترهونة إلى أكثر من مجلس بلدي، مؤكدا أن جميع تلك المقترحات قوبلت بالرفض سواء من الوزارة أو الحكومة.

وأبدى التومي رفضه التام لأي محاولات لتقسيم بلدية ترهونة ، مؤكداً على أن أهم الإنجازات تحققت في ظل وحدة بلدية ترهونة وستظل دائما واحدة موحدة، وفق الوزارة.

كما قدم التومي لمحة شاملة حول جهود الوزارة في تطوير منظومة الإدارة المحلية، وخاصة في مجال نقل الاختصاصات والتحول إلى اللامركزية، والتحول الرقمي والتنمية المحلية وتسوية الأوضاع الوظيفية والمالية للعاملين بالقطاع كافة وتنفيذ برامج المشاريع الصغرى والمتوسطة وريادة الأعمال.

المصدر: وزارة الحكم المحلي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة