الأعلى للدولة يعلن زليتن مدينة منكوبة

أعلن المجلس الأعلى للدولة بلدية زليتن مدينة منكوبة وطالب بتخصيص ميزانية لها للتخفيف من معاناة أهلها وتكثيف العمل الفني والبحث عن أسباب المشكلة.

جاء ذلك خلال جلسة رسمية للأعلى للدولة الاثنين ناقشوا خلالها الوضع السياسي ومقترح البعثة الأممية لحل الأزمة والبدائل المطروحة حال فشل الاجتماع الخماسي المرتقب.

وشدد الأعضاء على ضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي والتصدي لما وصفوه بالخروقات الذي يقوم بها مجلس النواب من خلال إصداره لقوانين وقرارات غير مدروسة وغير متوافق عليها لإرباك المشهد السياسي.

كما ناقش الأعضاء ملف المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية والاتفاق على تقديم لجنة المصالحة بالمجلس تقريرا كاملا يغطي جميع جوانب الملف لعقد جلسة خاصة لمناقشته.

وأعطى مكتب الرئاسة بالمجلس التعليمات بتشكيل لجنة لنصرة القضية الفلسطينية ومتابعة مستجدات هذه القضية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكان مجلس النواب قد أعلن زليتن مدينة منكوبة إزاء ما تشهده من ارتفاع في منسوب المياه الجوفية وتأثيره على سكان المدينة ومنازلها.

وطالب مجلس النواب في جلسة رسمية الاثنين الحكومة التابعة له بإنشاء هيئة للتعامل مع الأزمات والطوارئ في أسرع وقت ممكن، إلى جانب إنشاء صندوق إعمار خاص، نظرا لتضرر منازل عدد من المناطق بارتفاع منسوب المياه، واعتماد هيئة للكوارث والطوارئ لمواجهة الأزمات.

المصدر: المجلس الأعلى للدولة + مجلس النواب

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة