المنفي والسيسي يبحثان دعم العملية السياسية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع رئيس الجمهورية المصرية عبدالفتاح السيسي أهمية استمرار العمل المشترك لتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات وخاصة الملف السياسي والأمني.

ووفقا للمجلس الرئاسي، فقد ناقش الطرفان، صباح اليوم الخميس بقصر الاتحادية، أهمية دعم العملية السياسية في ليبيا للوصول إلى الانتخابات.

وأشاد المنفي بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الجارين الشقيقين، مثمناً الدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة، ومؤكداً مواصلة العمل لاستكمال مسار الانتخابات، وفق المجلس.

من جهته أكد الرئيس السيسي دعم مصر لكافة الجهود الرامية لحماية وحدة الأراضي الليبية، ودعم مؤسسات الدولة لتمكينها من القيام بدورها لتحقيق هدف عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يدفع مسار الاستقرار والتنمية في ليبيا، وفق المتحدث الرئاسي المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجمهورية المصرية أحمد فهمي، أن اللقاء شهد تأكيد أهمية العمل على ترسيخ وحدة وأمن الدولة الليبية، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وأشار فهمي إلى تأكيد الطرفين على مواصلة العمل على تعزيز قدرات مؤسسات الدولة الليبية للقيام بدورها واستكمال مسار الانتخابات، بما يضمن تفعيل إرادة الشعب الليبي الشقيق والحفاظ على مقدراته ومصالحه العليا.

المصدر: المجلس الرئاسي + المتحدث الرسمي باسم الجمهورية المصرية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة