الكبير يقود مباحثات مع سفراء أمريكا وتركيا ومالطا

أكدت مالطا عبر سفيرها لدى ليبيا تشارلز صليبا رغبة الشركات المالطية في العودة لاستئناف نشاطاتها في ليبيا للمشاركة في المشاريع المختلفة، واستعداد البنوك في مالطا للتعامل مع البنوك الليبية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع صليبا مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير في مكتبه بطرابلس ناقش خلاله الطرفان آخر مستجدات عملية توحيد مصرف ليبيا المركزي.

كما ناقش الكبير في مكتبه أيضا مع المبعوث الخاص الأمريكي ريتشارد نورلاند مسار عملية توحيد المصرف والجهود المبذولة مع اللجنة المالية بالبرلمان وبقية مؤسسات الدولة لإعداد قانون ميزانية موحدة لسنة 2024.

كما أكد نورلاند على ضرورة استمرار جهود الشفافية والإفصاح وترشيد الإنفاق وكذلك دور المصرف المركزي في إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وكان الكبير قد ناقش مع سفير تركيا لدى دولة ليبيا كنعان يلماز، منتصف يناير الجاري التعاون بين البلدين في المجال المصرفي والمالي ودعم المصرف المركزي في حلحلة الاختناقات الناتجة عن توقف المشاريع خلال السنوات الماضية.

وبحث الطرفان إمكانية استعداد الشركات التركية لاستئناف تنفيذ مشاريعها في مختلف مناطق ليبيا والمشاركة في إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة بالفيضان.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة