منع تعبئة الوقود خارج المحطات بشكل نهائي

قررت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منع تعبئة الوقود خارج الخزانات المخصصة في محطات الوقود سواء في الجالونات أوغيرها بشكل نهائي، وحظر عمليات بيعها على الطرقات العامة.

وأكد وزير الداخلية عماد الطرابلسي خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع عدد من المسؤولين الأمنيين ومديري الأمن، أن عمليات توزيع الوقود تسير بشكل منتظم على كافة محطات التعبئة بالتنسيق مع شركة البريقة لتسويق النفط.

وأوضح الطرابلسي أن الوزارة تعمل على تأمين كافة محطات تعبئة الوقود وفق حظة أمنية موضوعة من الوزارة، مؤكدا أن الدراسة الأمنية لا زالت قيد العمل للنظر في إعادة تنظيم مديريات أمن الساحل الغربي.

كما أكد الطرابلسي أن الوزارة تعمل على تشكيل غرف أمنية مشتركة تضم عدة مديريات حسب التقسيم الجغرافي للمناطق.

وأضاف الطرابلسي أن الوزارة ستشرع في استكمال الخطة الأمنية لدعم المديريات بكافة مكوناتها لتشمل المدة القادمة مديريات الساحل الغربي لتليها المنطقة الوسطى

وأعطى وزير الداخلية مديري الأمن صلاحيات التواصل مختلف المكونات الأمنية والعسكرية لمناطقهم لتنظيم عمل البوابات والتمركزات الأمنية، على أن يختصر العمل بوجود رجال الشرطة فقط.

وأشار الطرابلسي إلى أن الوضع الأمني في ليبيا يتطلب بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق مستهدفات الأمن، مؤكدا أن طرابلس وطوقها تشهد تحسنا أمنيا ملحوظا، وأن الوزارة استطاعت توفير الاحتياجات لعدد من مديريات الأمن، وفق قوله.

المصدر: وزارة الداخلية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة