افتتاح مركز العلاج الإشعاعي للأورام بمستشفى طرابلس المركزي وبدء استقبال المرضى

أفاد مدير مركز العلاج الإشعاعي للأورام عاصم بكرة بافتتاح مركز العلاج الإشعاعي بمستشفى طرابلس المركزي، وبدء استقبال المرضى وتسجيل ملفاتهم.

وأضاف بكرة أن المركز يضم حاليا عددا كافيا من الأطباء والأجهزة المتطورة والمزودة بتقنية العلاج ثلاثي الأبعاد؛ متوقعا أن يستقبل أكثر من 100 حالة علاج في اليوم، ما سيغطي احتياج مدينة طرابلس وغيرها من المدن.

من جهتها قالت رئيسة قسم الأشعة العلاجية بمركز العلاج الإشعاعي للأورام مفيدة شاقان؛ إن حكومة الوحدة أعطت الإذن للمركز بتوفير الخدمات للمرضى دون انقطاع.

وأضافت شاقان في مداخلة مع الأحرار، أن تدني خدمات المركز في السابق كان بسبب نقص الأجهزة وعدم توفر الإمكانيات، ما زاد من طول قوائم الانتظار لمرضى الأورام.

وأشارت مديرة المركز إلى أن الأجهزة الحديثة المتوفرة حاليا، بإمكان كل جهاز منها علاج 60 حالة يوميا ما سيسهم في تسريع علاج مرضى الأورام.

وأوضحت شاقان أن قرار الحكومة شمل التدريب والتشغيل وعقود الصيانة وتوفير كل الأجهزة؛ مؤكدة أن 2024 سيكون عاما لخدمة مريض الأورام ونهاية العلاج في الخارج، وفق تعبيرها.

وكانت رئيسة قسم العلاج الإشعاعي بالمستشفى الجامعي طرابلس مفيدة المصراتي قال إن الإمكانيات أصبحت متوفرة بنسبة 60% لعلاج أمراض السرطان وإجراء الجراحات المعقدة.

وقالت المصراتي إن القسم يعمل على تجهيز التشخيص والعلاج باستخدام الاشعاعات ومعدلات الشفاء أصبحت تتزايد خاصة للأورام الأكثر شيوعاً.

وأعلن أمس، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان حيدر السايح عن افتتاح القسم الإشعاعي بالمركز الوطني لعلاج الأورام في صبراتة بسعة 120 حالة يوميا

وأكد السايح بدء تسجيل حالات مرضى الأورام بمستشفى شارع الزاوية، واستقبال حالات العلاج الإشعاعي في المعهد القومي لعلاج الأورام في مصراتة ومركز طرابلس الطبي.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة