حمّاد يقدم مشروع “ميزانية تقشّف” تتجاوز 90 مليارًا

أعلنت الحكومة المكلفة من البرلمان إحالة مقترح مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2024 إلى رئيس مجلس النواب؛ للاطّلاع عليه وعرضه على أعضاء مجلس النواب.

وأفادت الحكومة عبر صفحتها بفيسبوك، أن إجمالي نفقات الميزانية المقترحة تُقدّر بـ90 مليارًا و518 مليونًا و894 ألفًا، و397 دينارًا .

من جهتها، عقدت لجنة إعادة الموازنة العامة للدولة بالحكومة المكلفة من البرلمان اجتماعًا موسعًا، لبحث إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة.

ووفق الحكومة المكلفة، فقد بحث الاجتماع وضع مقترح للموازنة العامة للدولة لعام 2024 وإعادة هيكلتها، بالإضافة إلى بحث الدَّيْن العام، مع الأخذ في الاعتبار دخل النفط و أسعاره في الأسواق العالمية ، وبحث عملية تحصيل إيرادات الدولة، وفق الحكومة.

بدوره أكد رئيس الحكومة المكلفة أسامة حمّاد، خلال الاجتماع، على قيام مجلس الوزراء بإحالة الموازنة العامة لمجلس النواب لمصادقتها، مشددا على ضرورة أن تكون الميزانية تقشفية لهذا العام، بحسب الحكومة.

وأشار حمّاد إلى قيام الحكومة المكلفة بالتنسيق مع لجنة إعادة الإعمار والاستقرار وصندوق إعادة إعمار درنة والمناطق المتضررة، بتنفيذ عدد من المشاريع المتمثلة في صيانة وتطوير الطرق، وعمارات الإسكان العام، والمقرات الحكومية وغير الحكومية، وإنشاء الجسور.

المصدر: الحكومة المكلفة من البرلمان

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة