الدبيبة يحث على الاستثمار في حقل الحمادة بعد “معالجة الملاحظات”

أكد رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة على ضرورة الاستمرار في إجراءات تطوير حقل الحمادة بعد معالجة أي ملاحظات فنية أو قانونية وضمان شفافية الإجراءات وسلامتها.

وقال الدبيبة في اجتماعه مع مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط إن الاستثمار في مجال النفط والغاز يهدف إلى رفع الإنتاجية، والاستفادة من المخزون من خلال الاستكشاف والتطوير

وشدد الدبيبة على ضرورة الاستمرار في تقييم الأولوية والجدوى الاقتصادية مع زيادة الإفصاح والشفافية في كافة المشروعات النفطية.

كما حث الدبيبة على ضرورة الالتزام بكافة الملاحظات الواردة من الجهات الرقابية بشأن المشروعات الإستراتيجية، ومواصلة تنفيذ المشروعات الاستثمارية، والاستفادة من كافة الخبرات العالمية وخلق شراكات مع الشركات الوطنية المحلية لرفع كفاءتها.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة أن المؤسسة عكفت على تفعيل مشروعات التطوير والاستكشاف المتوقفة منذ سنوات دون مبرر لذلك، وخلق شراكات عالمية بهدف زيادة إنتاج النفط والغاز.

وأشار بن قدارة إلى أن مشروعات القطاع تتطلب تدفقات مالية كبيرة وتحتاج لمستثمرين أجانب لضمان تنفيذها وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

المصدر: منصة حكومتنا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة