التومي يبحث مع عمداء بلديات الشرق والغرب تعزيز الإدارة المحلية

بحث وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، مع عدد من عمداء بلديات المنطقة الشرقية والغربية في اجتماعين منفصلين تعزيز الإدارة المحلية بالمنطقتين.

ووفق وزراة الحكم المحلي، فقد استعرض عمداء المنطقة الشرقية ملف تخصيص المبالغ المالية اللازمة لتعويض الخسائر وتقديم الدعم للمتضررين جراء الفيضانات التي ضربت عددا من مدن المنطقة.

كما عرض عمداء المنطقة الغربية ملف المخصصات المالية والصعوبات والمشاكل التي تواجه العمداء في إدارة شؤون البلديات والعمل على إيجاد حلول عملية لها.

و جرى خلال اللقاء تسليط الضوء على مسألة تسوية إجراءات موظفي شركات النظافة الذين تم نقلهم للعمل تحت إدارة البلديات لاسيما فيما يتعلق بتنظيم عملية صرف الرواتب الشهرية لهم، وفق الوزارة.

وتناول الاجتماعان المنفصلان ملف التحول الرقمي، حيث تم التباحث حول استراتيجيات تفعيل الإيرادات المحلية وجبايتها إلكترونيًا، وذلك في إطار تسهيل عملية التحصيل وتحقيق الكفاءة في إدارة الموارد المالية للبلديات، فضلاً عن مناقشة توجّهات الوزارة نحو الرقمنة الكاملة في جميع المراسلات والتعاملات مع البلديات وبين البلديات فيما بينها، مما يشمل تنمية قدرات الموظفين على استخدام الأنظمة الإلكترونية.

بدوره جدد الوزير تأكيده، على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الوزارة والبلديات لتحقيق الأهداف المرجوة ومواجهة التحديات الراهنة بروح الفريق الواحد وبعيدًا عن أي تجاذبات سياسية.

وأشار التومي إلى أن الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تمكين البلديات من إدارة اختصاصاتها ومنحها مزيدًا من الاستقلالية وحرية التصرف في تسيير شؤونها، وذلك بما يتوافق مع رؤية الحكومة لتعزيز اللامركزية وتمكين الإدارة المحلية .

وحضر اجتماع المنطقة الشرقية عمداء بلديات كل من (سوسة، وعمر المختار ، ومرادة، واجدابيا ، وساحل الجبل، والمرج ، والبيضاء ، والزويتينة ، وسلطان، وانتلات البيضان، وجالو، ووردامة).

كما حضر اجتماع المنطقة الغربية عمداء بلديات كل من ( الحرابة، والقواليش، ورقدلين، وصبراتة وظاهر الجبل، ومسلاتة، ومزدة، و الزاوية المركز ، والزاوية الغرب، والزاوية الجنوب، وغدامس، والجليدة، والماية،و المشاشية، و الخمس، والمنشية، والجميل، والحوامد، و تاجوراء ، والعامرية والعواتة).

المصدر : وزارة الحكم المحلي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة