إحالة قضية “انهيار سدي درنة” إلى محكمة الاستئناف

أحال قاضي غرفة الاتهام بمحكمة درنة الابتدائية قضية “انهيار سدي درنة” إلى محكمة الاستئناف وفق قرار الاتهام الصادر عن النائب العام مع استمرار حبس المتهمين.

‏وبدأت غرفة الاتهام بمحكمة ‫درنة الابتدائية، في 28 ديسمبر الماضي، أولى جلسات محاكمة 16 مسؤولا عن فاجعة الفيضانات التي اجتاحت منطقة الجبل الأخضر‬، والتي أدّت إلى انهيار سدّيْ وادي درنة في سبتمبر الماضي.

وكانت المحكمة قضت باستمرار حبس 14 متهما من أصل 16 بينهم اثنان حوكموا غيابيا لوجودهم خارج البلاد، دون أن تكشف النيابة العامة هويات المتهمين، باستثناء رئيس صندوق إعادة إعمار درنة وعضو اللجنة المكلفة بتنفيذ مخطط الإعمار بتهمة إساءة إدارة عملهما.

‏وكان ‫النائب العام الصديق الصور قد أعلن في 26 سبتمبر الماضي، تحريك الدعوى الجنائية ضد 16 مسؤولا في إطار تحقيقات أجراها بشأن حادث انهيار سديْ وادي درنة وتعهّد خلال ذلك بملاحقة المسؤولين وبأن يكون التحقيق مُحايداً.

وأمرت النيابة العامة في 29 سبتمبر الماضي، بحبس 4 مسؤولين في كارثة انهيار سدي درنة، بعد مواجهتهم بقصور أدائهم الوظيفي، وهم عضوان بالمجلس البلدي درنة، ومدير مكتب مشروعات إعادة إعمار المدينة، ورئيس اللجنة الفنية المكلفة بتنفيذ مخطط إعمارها.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة