المياه السوداء تجتاح 6 مناطق في زليتن، وتحذير من “كارثة بيئية”

دعا مدير إدارة شؤون الإصحاح البيئي بزليتن عبدالسلام الكشر الحكومة للتدخل العاجل وزيارة المنطقة لمشاهدة معاناة الأهالي من تدفق المياه الجوفية وارتفاع منسوبها في المدينة.

وحذّر الكشر من كارثة بيئية إذا استمر الوضع على ما هو عليه، مشددا على ضرورة الإسراع في معالجة الأمر والخروج من حل ما بعد الكارثة، وفق قوله.

وأشار الكشر إلى تكليفه من عميد البلدية بمتابعة الأمر، مؤكدا أن المياه سيزداد منسوبها وارتفاعها ومن الواجب التدخل قبل أن يتضرر الأهالي، حسب قوله.

وذكرت إدارة شؤون الإصحاح البيئي زليتن أن المناطق المتضررة في زليتن هي: النشيع، ورماية، والمنطرحة الغربية والشرقية، والبازة، وقزاحية.

بدورها، أعلنت بلدية زليتن عن انطلاق حملة المعالجة المرحلية الأولى للمناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه بالبلدية.

ووفق ما نشرته البلدية، فقد انطلقت صباح اليوم المرحلة الأولى للمناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه بالبلدية والتي تستهدف المناطق المتضرر .

وتأتي هذه الحملة بالتنسيق بين شركة الخدمات والنظاقة مصراتة وفرع زليتن وشركة المياه والصرف الصحي بالبلدية ومديرية الإصحاح البيئي وجهاز الحرس البلدي، وفق بلدية زليتن.

من جهتها، أفادت الشركة العامة لخدمات النظافة مصراتة بتوجّه الفرق المتخصصة التابعة لها فور صدور التعليمات وزير الحكم المحلي بخصوص تدارك الوضع البيئي في مدينة زليتن والتوجه إلى الموقع المحدد، مؤكدة مباشرة العمل فورًا.

الجدير بالذكر أنه قد تمت مخاطبة وزارة الحكم المحلي بشأن تخصيص ميزانية طوارئ وتكليف جهة استشارية لتحديد الحلول الجدرية لمعالجة المشكلة.

يشار إلى أن مواطني مدينة زليتن طالبوا الجهات المسؤولة بوضع حد لظاهرة ارتفاع منسوب المياه في العديد من مناطق المدينة التي أسفرت عن نزوح عدد منهم بسبب ما تحمله معها من تغيرات بيئية غير آمنة.

المصدر: إدارة شؤون الإصحاح البيئي زليتن + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة