شركة البريقة: رفع كميات الوقود الموجّهة نحو سبها إلى 2.5 مليون لتر يوميا

قال مدير إدارة سبها بشركة البريقة لتسويق النفط والغاز عامر العادلي إن مستودع سبها النفطي يستقبل 2.5 مليون لتر من الوقود من مستودع مصراتة النفطي، وفق قرارات شركة البريقة الجديدة.

وأضاف العادلي في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أن التوزيع اليومي على محطات مدن الجنوب يصل إلى مليون و200 ألف لتر من الوقود، مع الإبقاء على كميات تصل إلى 800 ألف لتر كاحتياطي استراتيجي بخزانات المستودع، وفق قوله.

وأوضح العادلي أن كميات البنزين المخصصة لمحطات الوقود انطلاقا من مستودع سبها تصل إلى 1.1 مليون لتر من البنزين، إضافة إلى 200 ألف لتر من الديزل يوميا.

وأشار العادلي إلى أن أعداد أسطوانات غاز الطهي التي تصل إلى المنطقة الجنوبية تتراوح بين 2400 و3000 أسطوانة غاز طهي يتم توزيعها على مستودعات التوزيع في مدن وقرى المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن الكميات غير كافية ولا تتوافق مع متطلبات المنطقة.

وذكر العادلي أن البريقة استقبلت 5 منصات لتعبئة غاز الطهي الفَورية لإنهاء الأزمات التي تشهدها المنطقة الجنوبية، مضيفا أنها ستركب في مدن “سبها ووادي عتبة وبراك الشاطئ وغات وأوباري”، وفق قوله.

وأكد العادلي أن الجنوب لم يشهد تركيب مثل هذه المنصات في السابق؛ حيث كانت أسطوانات الغاز تستجلب من مستودع مصراتة النفطي، بحسب قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة