وسط احتجاجات الجنوب.. البريقة تخلي مسؤوليتها من نقص الوقود

قال الناطق باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي إن المخصصات اليومية لشركات التوزيع بالجنوب هي 1.1 مليون لتر من البنزين.

وأضاف المسلاتي في تصريح للأحرار، أن التدفق من مخازن مصراتة إلى محازن سبها مستمر، وأن السعات التخزينية بسبها مطمئنة؛ حيث تقدّر بـ11 مليون لتر من الوقود و5 ملايين من الديزل، أما “المشاكل الأمنية والطرقات فليست مسؤوليتنا”، وفق قوله.

وأكد المسلاتي أن كمية الوقود تكفي المنطقة لـ11 يوما، وأن كمية الديزل تكفيها لـ9 أيام. بحسب قوله.

وأوضح المسلاتي أن حوض مرزق هو الأكثر استهلاكا للوقود بحسب المعدلات التي ترصدها الشركة، مشيرا إلى أن مهمة شركة البريقة تنتهي عند إيصال الإمدادات إلى مستودع سبها النفطي.

وأشار المسلاتي إلى أن مهمة وصول الوقود من المستودع إلى محطات التوزيع تعود لشركات التوزيع ولجان الإشراف على توزيع الوقود.

في الشأن نفسه، أكد رئيس مركز شرطة بلدية بنت بية سليمان عثمان أن إمدادات الوقود من مستودع سبها النفطي إلى منطقة أوباري الممتدة من سبها إلى الحدود الإدارية لبلدية غات مستمرة.

يشار إلى أن عدد من المحتجين في أوباري أعلنوا إغلاق حقل الشرارة النفطي، إلى حين تحقيق حقوق فزان وفق تعبيرهم.

وحمل المحتجون في بيان من داخل الحقل مساء الثلاثاء، المؤسسة الوطنية للنفط والحكومة مسؤولية ما سيترتب حيال ذلك من آثار سلبية.

من جانبه أكد الناطق باسم تجمع فزان أبوبكر أبوشريعة في تصريح للأحرار أن الإغلاق جاء بسبب عدم استجابة الحكومتين لمطالب أهالي فزان بتوفير الخدمات والتنمية في الجنوب، وفق قوله.

المصدر: تصريحات (ليبيا الأحرار)

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة