البريقة: الوقود متوفر، وهذه أسباب تأخر تزويد محطات الوقود

أرجع الناطق باسم شركة البريقة لتسويق النفط والغاز “أحمد المسلاتي” سبب عرقلة إمدادات الوقود إلى المحطات بمنطقة طرابلس الكبرى إلى العمل خلال اليومين الماضيين على تحوير في منصات تعبئة الوقود داخل ميناء طرابلس البحري.

وقال المسلاتي في مداخلة مع ليبيا الأحرار إن مهمة عمليات الإمداد أسندت إلى مستودع مصراتة النفطي، مشيرا إلى أن تأخر وصول الإمدادات وفق النسق الطبيعي جاء تزامنا مع إغلاق طريق البيفي في تاجوراء.

وأشار المسلاتي إلى رسو الناقلة “أنوار الخليج” التي تحمل شحنة تقدر بـ 34 مليون لتر من الوقود، إلى جانب ناقلة وقود أخرى تنتظر في منطقة المخطاف لتفريغ حمولتها.

وعن توزيعات الوقود في الجنوب أكد “المسلاتي” أن شركة البريقة مستمرة في تسليم مخصصات الوقود إلى المنطقة الجنوبية من خلال شركات التوزيع، وتواصل أعمالها في الكشف عن المخصصات بشكل يومي من خلال صفحة الشركة.

وشملت أعمال التحوير إضافة أذرع تزويد وقود جديدة بميناء طرابلس والتي ستساهم في تسريع عمليات التزويد للشركات لتوزيعها على مختلف المحطات.

وكان رئيس مجلس إدارة الشركة فؤاد بالرحيم قد أكد توفر الوقوع بمختلف مستودعات الشركة داعيا المواطنين إلى عدم الهلع تعليقا على ما شهدته العاصمة من ازدحام على محطات الوقود خلال اليومين الماضيين.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة