ليبيا خالية من أي إصابات بمتحور كورونا الجديد

أكد رئيس اللجنة العلمية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض إبراهيم الدغيس خلو ليبيا من أي إصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد “جي إن 1″، واستقرار الوضع الوبائي

وقال الدغيس في مداخلة مع الأحرار، إن جميع النتائج المخبرية المؤكدة في عموم البلاد، بينت أن الإصابات هي من نوع إنفلونزا “أ”، مع تسجيل إصابات قليلة بالمتحور الجديد لكورونا.

ودعا الدغيس كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والمناعة المنخفضة إلى تلقي تطعيمات الإنفلونزا الموسمية تجنبا لأي مضاعفات جانبية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة موجة الفيروس.

كما أكد الدغيس استعداد مركز مكافحة الأمراض لمواجهة أي أوبئة محتملة، مشيرا إلى ان فرق الرصد مستمرة في أخذ العينات والمسحات بكافة مناطق البلاد.

وكان المركز قد أعلن في بيان له تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدوى الأمراض التنفسية بينها حالات وفاة منذ بداية شهر أكتوبر الماضي.

وتوقع المركز ازدياد حالات الإيواء داخل المستشفيات الخاصة للفئات الهشة، من ذوي الأمراض المزمنة، والمناعة المنخفضة، وكبار السن.

كما توقع المركز زيادة إصابات كورونا خلال الفترة القادمة، نتيجة انتشار المتحور الجديد، داعيا المواطنين إلى أخذ تطعيمات الإنفلونزا، واستخدام الكمامات في الأماكن المغلقة وسيئة التهوية، ومراعاة البقاء في المنزل عند ظهور العدوى.

المصدر: ليبيا الأحرار + مركز مكافحة الأمراض “بيان”

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة