الإفراج عن الأستاذ الجامعي “بشير عريبي” بعد إحالته للنائب العام

أكد النائب العام الصديق الصور الإفراج عن الأستاذ الجامعي بشير عريبي بعد إحالته من قبل جهاز الأمن الداخلي.

وقال الصور للأحرار إنهم توصلوا إلى اتفاق مع أهالي مدينة تاجوراء يقضي بفتح طريقي الشط والبيفي، بعد إغلاقهما احتجاجا على احتجاز عريبي.

وردا على الاتهامات الموجهة إليه، أرجع جهاز الأمن الداخلي عملية اختطاف بشير عريبي إلى تحريضه أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة على الاعتصام وإيقاف الدراسة بقصد تهديد الحكومة وإجبارها على تنفيذ مطالبهم.

واتهم الجهاز في بيان له “عريبي” بتجاهل الجهود المبذولة من أجل عودة الدراسة والتهجم على مؤسسات سيادية أمنية بالدولة بوصفها بأنها هيئات “إرهابية” وقمعية، ما يعد جريمة وفق قانون العقوبات الليبي، وفق البيان.

وأشار الجهاز إلى اعتراف عريبي بما نسب إليه وأحيلت الواقعة إلى مكتب النائب العام من حيث الاختصاص، منوها إلى أن أي تصعيد غير قانوني يهدف إلى إجبار الجهاز على تلبية رغبات خاصة لن يكون له أي تأثير وفق البيان.

وكان أهالي من مدينة تاجوراء قد أغلقوا الاثنين الطريق الساحلي “البيفي”، وطريق الشط عند جزيرة “سبان” المدخل الشرقي لتاجوراء احتجاجا على اختطاف عضو هيئة التدريس من حرم كلية الهندسة بطرابلس.

وقال أهالي وأعيان تاجوراء إنهم سيرفعون دعاوى جنائية لدى القضاء والمحاكم، ضد من شارك في عملية الاختطاف، مشيرين إلى أنهم سيصعّدون الموقف.

من جهتها دعت جامعة طرابلس السلطات العليا إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة أعضاء هيئة التدريس وحمايتهم داخل الحرم الجامعي.

المصدر: ليبيا الأحرار + جهاز الأمن الداخلي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة