مايو 2025 موعد محاكمة “أبوعجيلة مسعود” في قضية لوكربي

قالت عائلة المشتبه به في قضية لوكربي أبوعجيلة مسعود إن فريق الدفاع المتابع لملف القضية اطلع حيثياتها وأبدى ارتياحه من احتمالية تبرئته من التهم المنسبة إليه.

وأضافت العائلة في تصريح للأحرار أن المحكمة أجلت الحكم في القضية إلى منتصف عام 2025، مرجعة السبب إلى أن الوقت قصير لمتابعة القضية بتفاصيلها والاستماع إلى الشهود واطلاع الفريق على كامل المستندات.

وأعلنت العائلة تشكيل الفريق بشكل نهائي لمتابعة القضية في انتظار صرف أتعابه من قبل الحكومة المكلفة من البرلمان للبدء في دراستها والتواصل مع المحكمة بالخصوص.

وعن حالة أبوعجيلة الصحية أشارت العائلة إلى أن فريق الدفاع سيتقدم بطلب إلى المحكمة للنظر في إمكانية نقله إلى إقامة جبرية خارج السجون، مراعاة لحالته الصحية باعتباره يعاني من أمراض مزمنة.

وكشفت العائلة عن زيارة المحامي الأمريكي كوبي فلاوزر التابع لشركة براون قولد شتاين لأبوعجيلة في مقر إقامته بالسجن والاستماع إلى أوضاعه الصحية ومعاملته داخل السجن.

وذكرت العائلة أن الفريق سيتقدم بطلب أيضا فور مباشرة أعماله، لحضور عائلة المشتبه به لجلسة المحاكمة على غرار ما طالبت به عائلات ضحايا الطائرة، لافتة إلى أن الكونغرس الأمريكي أصدر قانونا يسمح فيه بحضور الجلسات قبل أن ترفض المحكمة الفيدرالية طلبهم بالحضور.

وكانت المحكمة الفيدرالية أعلنت يوم 12 مايو من العام 2025 موعدا لمحاكمة “أبوعجيلة مسعود” الذي يواجه ثلاث تهم منها مشاركته في صناعة القنبلة التي كانت على متن الطائرة تابعة لشركة بان أمريكان التي سقطت في أسكتلندا عام 1988.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة