طريق (إمساعد ـ رأس جدير) على طاولة النقاش بين طرابلس وروما

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، مع وزير الاقتصاد والمالية الإيطالي جيانكارلو جيورجيتي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات النفط والطاقة، إضافة إلى بحث آلية تفعيل اتفاقية معاهدة الصداقة المشتركة بين البلدين.

وسبق اللقاء مباحثات بين الدبيبة واللجنة العليا لاستئناف معاهدة الصداقة والشراكة بين ليبيا وإيطاليا، لاستعراض النتائج والتوصيات التي توصلت لها اللجنة منذ انطلاق أعمالها في شهر أغسطس الماضي.

ووفق منصة حكومتنا، فقد تطرق اللقاء إلى مناقشة مستجدات اجتماع اللجنة المشتركة الليبية الإيطالية الذي عقد الشهر الماضي في إيطاليا، وما توصل له الجانبين بشأن الإجراءات التعاقدية لمشروع طريق (إمساعد – رأس جدير).

من جانبه، وجه الدبيبة خلال اللقاء، أعضاء اللجنة بالاستفادة الكاملة من تفعيل كل بنود المعاهدة وتكثيف الجهود للتواصل مع الجانب الإيطالي لتنفيذ التزاماته لصالح الحكومة والشعب الليبي.

يشار إلى أن ليبيا وقعت عام 2008 مع إيطاليا معاهدة صداقة وشراكة تشمل صيانة الطريق الساحلي من غرب ليبيا إلى شرقها، إضافة لإنجاز مشاريع سكنية وتقديم منح دراسية للطلبة الليبيين في الجامعات الإيطالية وتشجيع الشركات الإيطالية على دخول السوق الليبية.

المصدر: منصة حكومتنا + قناة ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة