للمرة الأولى.. المنفي يتغيب عن اجتماع مجلس الدفاع وصدور تكليفات بشأن الحدود الغربية

أعلن القائد الأعلى للجيش ومجلس الدفاع وبسط الأمن تكليفهما جهاز حرس الحدود ووزارة الداخلية بتأمين المنافذ الحدودية الغربية.

جاء ذلك خلال اجتماع أمني موسع ضم عضوي المجلس الرئاسي موسى الكوني وعبدالله اللافي بصفتهما القائد الأعلى للجيش، مع مجلس الدفاع وبسط الأمن، ورئيس الحكومة وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة ورئيس الأركان العامة محمد الحداد.

الاجتماع الذي عقد مع مجلس الدفاع وبسط الأمن تغيب عنه لأول مرة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى جانب عدم نشر تفاصيل الاجتماع عبر صفحة المجلس المعتمدة.

وأكد الكوني واللافي بصفتهما القائد الأعلى للجيش متابعة الوضع الأمني بالمنطقة الغربية، والنقاط الحدودية، والعمل على التنسيق مع الأجهزة المختصة لوضع خطط أمنية للمحافظة على سيادة وأمن الحدود.

وعلى صعيد آخر، أجرى السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند لقائين منفصلين مع المجلس الرئاسي، الأول مع المنفي، والثاني مع اللافي والكوني دون توضيح أسباب إجراء الاجتماعات المنفردة.

وكان اللافي أعلن عدم علمه بلقاء مصر الذي جمع المنفي وخليفة حفتر وعقيلة صالح والبيان الناتج عنه، مؤكدا أن قرارات المجلس يتم التعبير عنها في بيانات رسمية تصدر عنه مجتمعا.

وفي أعقاب تعليقه على اجتماع القاهرة والبيان الثلاثي، خرج اللافي والكوني وتكالة والدبيبة من طرابلس في بيان رُباعي أعلنوا رفضهم وجود إملاءات الخارج وأي “شروط مسبقة” بشأن الاجتماعات المزمع انعقادها للأطراف الأساسية الخمسة.

المصدر: المكتب الإعلامي لعضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة