السفارة الليبية في الصين: عدد المساجين المفرج عنهم بلغ 5 أشخاص خلال آخر عامين

قال القائم بأعمال السفارة الليبية في الصين خالد السائح إن عدد السجناء الليبيين في الصين الذي صدر في حقهم أمر إفراج خلال عامي 2022-2023 بلغ 5 سجناء.

وأوضح السائح لوكالة الأنباء الليبية أنه جرى ترحيل أربعة سجناء إلى ليبيا بينهم سجين في مدينة “شنغهاي”، كان قد أنهى فترة سجنه.

وأوضح أن السجناء الثلاثة الآخرين جرى ترحيلهم بالاتفاق مع السلطات الصينية، قبل إحالتهم إلى المحاكم الصينية للمحاكمة، مشيرا أنهم كانوا لا يزالون في مرحلة الاستدلال الأولى.

وتابع السائح أن هناك سجين خامس صدر في حقه حكم يقضي بالسجن لمدة 7 سنوات وغرامة مالية تقدر بـ30 ألف إيوان، مشيرًا إلى أنه انتهت إجراءات محاكمته في العام 2023 وتثبيت الحكم بحقه.

وأشار السائح إلى أنه جرى الحصول على موافقة السلطات الصينية لترحيله واستكمال باقي عقوبته داخل ليبيا، مؤكدا أن السفارة الليبية على تواصل مباشر مع السجين للاطمئنان عليه.

وتابع السائح أن مسألة ترحيل السجين متوقفة على عدد من الإجراءات، بينها توقيع مذكرة تفاهم للمعاملة بالمثل مع الجانب الصيني، مؤكدا أن وزارتي الخارجية والعدل تعملان على إعداد المذكرة.

وأضاف السائح أن هناك عددا من الموقوفين الصينيين في ليبيا سواء في شرق البلاد أو غربها، بينهم مسجونون على خلفية تزوير العملة الإلكترونية أو ما يعرف بـ”البيتكوين”، وأنه جرى إطلاق سراح عدد منهم والإبقاء على آخرين.

المصدر: وكالة الأنباء الليبية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة