نيويورك.. مشاورات حول الفساد ودور لجنة العقوبات

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبد الله قادربوه مشاورات مع رئيسة بعثة اليابان رئيسة فريق العقوبات الخاص بليبيا، حيث قدّم قادربوه إحاطة حول طبيعة عمل الهيئة ودورها القانوني في مكافحة الفساد المالي والإداري.

جاء ذلك على هامش الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك رفقة مندوب ليبيا السفير طاهر السني.

ووفق الهيئة، فقد أبدى قادربوه استعداد الهيئة للتعاون مع لجنة العقوبات وفريق الخبراء التابع لها فيما يتعلق بكافة قضايا الفساد المالي والإداري، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات العلاقة.

من جانبها، أبدت مندوبة اليابان ترحيبها التام بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية فيما يتعلق بكافّة القضايا التي تخص عملها في ليبيا والمرتبطة بطبيعة عمل لجنة العقوبات وفريق الخبراء.

كما التقى قادربوه بمدير قسم شمال أفريقيا بإدارة عمليات الشؤون السياسية وعمليات السلام جاك كريستوفيديس، حيث أشار قادربوه إلى التعاون القائم بين هيئة الرقابة الإدارية ومؤسسات الدولة المعنية للإعداد للانتخابات، وبالأخص مصلحة الأحوال المدنية والمفوضية العليا للانتخابات؛ عبر خلال المراجعة والتأكد من وضع قاعدة بيانات سليمة وشفافة لسجل الناخبين.

من جانبه، أبدى كريستوفيديس ترحيبه ودعمه لجهود الهيئة في هذا الشأن، مشددا على أهمية هذا العمل، لافتاً إلى التعاون الأممي مع مفوضية الانتخابات حول عدة ملفات أهمها سجل الناخبين،؛ ضمانا لانتخابات شفافة حرة ونزيهة.

المصدر: هيئة الرقابة الإدارية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة