دبلوماسية موسكو تنشط في طرابلس، وطاولة باتيلي تتصدر المباحثات

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي “حيدر أغانين” مع رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة ملفات سياسية على المستويين الإقليمي والمحلي وسبل الدفع بالعملية السياسية واستكمال الوصول إلى توافق لإنهاء المرحلة الانتقالية وصولا إلى الانتخابات.

كما بحث الطرفان العلاقات الليبية الرئيسية وسبل تطويرها والتأكيد على استمرار الحوار والتنسيق بين البلدين بهدف تحقيق مصالح مشتركة وبناء جسور التواصل.

وخلال جولته في طرابلس تناول اللقاء الذي جمع المبعوث مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عمق العلاقات بين البلدين والدفع بالعملية السياسية والحفاظ على السيادة الليبية.

كما أكد الطرفان على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتحقيق رغبة الليبيين في الوصول إلى الاستحقاق الانتخابي في أقرب وقت ممكن.

وعن عمل السفارة الروسية في طرابلس، أكد المبعوث الروسي الخاص أن السفارة تعمل بكامل طاقمها من طرابلس وتقدم خدماتها بشكل طبيعي.

كما شدد المبعوث خلال لقائه رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة رغبة بلاده في التعاون الاقتصادي والأكاديمي بين القطاعين العام والخاص بين البلدين ودعمها لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي في إجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة.

أكد الدبيبة على موقف بلاده الثابت من العدوان الإسرائيلي على غزة مبديا ارتياحه من الموقف الروسي تجاه العدوان ومطالبا بتوحيد الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة