قوات حفتر تقبض على عنصر تابع لمليشيا الكاني، وتنشر اعترافاته

أعلن اللواء 166 مشاة التابع لقوات حفتر القبض على أحد عناصر مليشيا الكاني متورط في جرائم قتل وخطف وابتزاز في مدينة سرت.

وبحسب شريط فيديو مصور، اعترف المتهم بارتكابه جرائم منها قتل القاضي محمد عامر بتعليمات من قائدي المليشيا عبدالرحيم الكاني ومخلوف دومة، بعد عملية ترصد للمجني عليه بمنطقة القره بوللي.

كما اعترف المتهم بتصفية مواطن على الطريق الساحلي بعد سرقة سيارته رفقة أفراد العصابة من أمام أحد المقاهي وتحديدا على الساحلي المؤدي إلى مدينة ترهونة.
تصفية أبناء عمومة

وعن قضية تصفية عائلة “أبونوارة” قال المتهم إن اثنين من نفس العائلة قتلا على يديه بتعليمات من قيادات “الكاني” بالمدينة، بعد أن صادروا شاحنة أحدهما المدعو “علي أبونوارة” قرب منطقة سوق الجمعة بترهونة، زاعما أن الشاحنة كان على متنها كميات من مخدر الحشيش ونقلت إلى جهاز المكافحة بالمدينة، حيث مكان تصفيته، وفق اعترافاته.

أما الآخر -الذي لم يذكر الجاني اسمه- فتمت تصفيته بأوامر من مليشيا الكاني أيضا بعد أخذ التعليمات من رئيس جهاز الشرطة القضائية ترهونة “ناصر أبونوارة” والمعروف بـ” ناصر اللحسة”.

وفي اعتراف آخر أضاف المتهم أنه ارتكب جريمة قتل في حق المواطن “عبدالسلام أبونوارة”،بعد سجنة لـ 3 أشهر في الشرطة القضائية ترهونة، والذي ذكر اسمه كمتورط في قضية مقتل المدعو ” محمد الكاني”، بعد اعترافات من آخر يدعى ” عماد المسعودي”.

وأكد المتهم تورطه رفقة عصابته في مقتل مواطن من نفس العائلة بمنطقة سوق الجمعة بعد القبض عليه في قضية شراء سيارات من نوع تويوتا “تايقر” و بالتعاون مع مليشيا الكاني وفارق الحياة في مقر الشرطة القضائية ترهونة وبتعليمات من عبدالرحيم الكاني وغيرها من الاعترافات.

وكان أحد قيادات المليشيا محمد الكاني قد قتل في يوليو 2021 على يد مسلحين تابعين لصدام نجل خليفه حفتر، بحسب تصريحات لرئيس المجلس التسييري ترهونة محمد الكشر، مشيرا إلى أنه كان يأمل القبض عليه حيا والتحقيق معهم وتطبيق العدالة عليهم من القضاء.

وكانت مليشيا الكاني تحت إمرة محمد إحدى القوات التابعة لحفتر، وانخرطت معه في العدوان على طرابلس، إذ جعلت من مدينة ترهونة، قاعدة من قواعد الهجوم على العاصمة.

ويعتبر مسلحو الكانيات أكبر مليشيا مسؤولة مباشرة عن المقابر الجماعية وهرب آمرها محمد مع إخوته ومسلحيه بعد تحرير ترهونة في يونيو 2020 إلى المنطقة الشرقية.

المصدر: اللواء 166 مشاة التابع لقوات حفتر

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة