بعد ليلة ماطرة.. المنخفض الجوي يغادر العاصمة بسلام

أفاد رئيس شركة الخدمات العامة – طرابلس محمد إسماعيل بعدم تسجيل أضرار بشرية خلال اليوم الأول للمنخفض الجوي الذي مرت به العاصمة وبعض مدن المنطقة الغربية.

وأضاف إسماعيل في مداخلة مع الأحرار، أنهم ما زالوا يعملون على فتح المسارات وتصريف المياه “لاسيما في المناطق المنخفضة التي ارتفعت فيها نسب المياه”.

ولفت رئيس شركة الخدمات العامة إلى أن العمل على تصريف المياه لا يعد أمرا سهلا، في حين أنهم يسعون إلى تكثيف الجهود لإنهاء هذه المعضلة.

وحول سد وادي المجينين، قال إسماعيل إن الاحتياطي فيه لم يصل إلى المستوى الذي يتطلب العمل على البدء في تفريغه، مؤكدا وجود تكليفات دورية بالخصوص.

من جانبه، قال عميد بلدية أبوسليم عبد الرحمن الحامدي إن الأوضاع بالمنطقة تعد تحت السيطرة، باستثناء ارتفاع منسوب المياه في بعض الشوارع.

وأشار عميد البلدية في مداخلة مع برنامج الحوارية الليلة على شاشة الأحرار أمس، إلى تعاون المواطنين مع غرف الطوارئ المشكلة.

وأوضح الحامدي أن جهود تصريف المياه لهذا اليوم ستكون أكثر من البارحة في الشوارع والمناطق الفرعية بعد الانتهاء من تصريف المياه في الطريق السريع كونه ذا أولوية أكبر، وفق قوله.

في الشأن نفسه، وصف عميد بلدية طرابلس المركز إبراهيم الخليفي جهود اللجان المشكلة لمواجهة تداعيات المنخفض بالتلاحم، مضيفا أن “درنة هي التي حركت الجميع وكوّنت لدينا حرصا أكبر”.

وأضاف الخليفي في مداخلة مع برنامج الحوارية الليلة على شاشة الأحرار أمس أنهم تواصلوا مع عدة فنادق تحسبا لأي دواعٍ قد تتطلب إخلاء بعض السكان، مؤكدا عدم حدوث ذلك حتى الآن.

من جانبه، أفاد محمد اكريم الناطق باسم شركة المياه والصرف الصحي بوجود تسريب آخر في أنابيب الطريق الجامعي بالعاصمة بعد هطول أمطار البارحة.

وأضاف اكريم في مداخلة مع حوارية الأحرار أمس بأنه سيتم إغلاق الطريق بغرض صيانة التسريب المستجد.

وفي ملف الكهرباء، أعلن المتحدث باسم الشركة العامة وئام التايب تسجيل أكثر من 250 حالة بلاغ في العاصمة طرابلس، إلى جانب عشرات البلاغات في مناطق أخرى.

وأضاف التايب في مداخلة مع حوارية الأحرار أمس أن فرق الصيانة قامت بمعالجة كافة أنواع البلاغات، موضحا أن جلها كان يتعلق بانقطاع أسلاك أو أنهيار أعمدة.

في السياق نفسه، قال المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي إنهم ما زالوا على أهبة الاستعداد والطوارئ على صعيد 210 فروع في كافة ربوع البلاد.

وأكد علي في مداخلة مع حوارية الأحرار أمس عدم تسجيل أضرار بشرية أو مادية، باستثناء تضرر بعض المنازل بشكل طفيف في عين زارة ومشروع الهضبة.

المصدر: حوارية الليلة (ليبيا الأحرار)

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة