الحالة الجوية.. استنفار على نطاق واسع لـ6 أيام

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن منخفضا جويا سيبدأ يوم السبت المقبل وسيستمر حتى الاثنين الذي يليه.

من جانبه، قال الناطق باسمه محي الدين علي للأحرار إن المنخفض سيؤدي إلى هطول أمطار غزيرة في مناطق الشمالين الغربي والشرقي، مرجحا جريان بعض الأودية في المنطقة.

ووفق قراءة مركز الأرصاد، من المتوقع أن يمر المنخفض في المنقطة الغربية وخاصة مناطق غرب طرابلس والجبل الغربي، إذ نبه مركز الأرصاد المواطنين وطالبهم بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مسارات الأودية.

في الشأن نفسه، قال الناطق باسم الحكومة محمد حمودة إن فريق الطوارئ الحكومي وجه وزارتي الصحة والداخلية والأجهزة المعنية برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى استجابة لتوقعات تقلبات الطقس في المنطقة الغربية، والحكومة طالبت الأرصاد الجوية بتزويدها بتقارير الطقس كل ست ساعات.

في السياق نفسه، أصدر وزير الداخلية المكلف في حكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي تعليماته لكافة الأجهزة الأمنية برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى.

وليس بعيدا من ذلك، وجه رئيس هيئة السلامة الوطنية اللواء سعد الزايدي خطابا لكافة فروعها برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى.

كما أعلن جهاز الطوارئ رفع درجات الاستعداد في مكاتبه وفروعه، تزامنا مع تخصيص شركة الصرف الصحي قنوات اتصال لاستقبال بلاغات المواطنين.

من جانبها، منحت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية كافة مراقبيها في البلديات السلطة التقديرية لإيقاف الدراسة خلال أيام المنخفض.

المصدر: ليبيا الأحرار

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة